عاجل

الليلة.. صابر الرباعى نجم حفل مهرجان الموسيقى العربية

صابر الرباعى
صابر الرباعى

يحيي النجم التونسى صابر الرباعى، اليوم السبت، حفلًا غنائيًا ضخمًا، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ30.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في تمام الثامنة مساء، بفاصلًا غنائيًا للنجمة الشابة ريهام عبد الحكيم يتضمن نخبة من مؤلفات زمن الفن الجميل ومختارات من أشهر أعمالها الخاصة.

ويختتم الرباعي الحفل بنخبة من أروع أغنياته القديمة والحديثة، ويقدم الرباعي، باقة متنوعة من أعماله الموسيقية، منها «سيدي منصور، اتحدى العالم، عز الحبايب، سلام، واحشني، تذكروني».

وكان «الرباعي» قد أحيا مساء أمس الأول الخميس، حفلًا آخر، ضمن فعاليات المهرجان على مسرح مكتبة الإسكندرية الذي يحتضن ليالي المهرجان لأول مرة.

ومن المقرر أن يقام الحفل تحت شعار كامل العدد، خاصة وأن نفدت تذاكره بالكامل، وشهدت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، بمجرد طرحها على الموقع الإلكتروني الخاص بالأوبرا، بأربع فئات 1810، 1510، 1010، 510 جنيهات.

ويقام الحفل مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، والتي تتمثل في عدم السماح بالدخول بدون ارتداء الكمامة، والجلوس بأسبقية الحضور، ومنع دخول الأطفال أقل من 7 سنوات، والالتزام بالدخول من البوابة المخصصة للتعقيم، والالتزام بقياس درجات الحرارة بواسطة المختص، مع ضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور، وعدم السماح بتحريك المقاعد.

وطرح صابر الرباعي، مؤخرًا أحدث أغنياته التي تحمل اسم «شد صحيح» على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وهي من ألحانه وكلمات حاتم القيزاني، توزيع سامي المعتوقي، وتقول كلمات الأغنية: «شد صحيح واحسبها مليح.. قلب كبير تتحدى الريح.. مهما يصير عمرك ما تطيح.. لا ما تطيح.. أنت النور طاير في الكون.. حر تكون ولا ما تكون.. هد السور كسر الحديد.. وطير بعيد.. زيد علي صوتك ما ترضى بموتك.. اليوم إللي يفوتك محسوب عليك.. ثبت خطواتك افرح بحياتك.. الدنيا جاتك بين يديك.. أنت النار إللي ماتطفاش.. وأنت العزم إلي مايوفاش.. علاش الخوف من الظلمة علاش».